مرحباً بك إلى منتديات لحن الحياة .
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..


 
شاطر

الإثنين أكتوبر 01, 2018 11:16 pm #1763
عضو جديد
عضو جديد
 
avatar
 
الجنس : ذكر
 
الدولة : مصر
 
العمر : 22
 
البرج : العذراء
 
المساهمات : 64
 
النقاط : 1132
 
السٌّمعَة : 0
 
تاريخ الميلاد : 16/09/1996
 
تاريخ التسجيل : 29/09/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Thumbs upموضوع: الاعتراف بالجميل

 
لا تكفي كلمة شكر لمن فتح لك بابآ لعمل أو بابآ لطريق در عليك دخلآ أو لأحد ما نبهك لمواهبك أو قدرها أو قادك الي تجربة غيرت حياتك أو وضعك في المكان الذي يليق بك وبثقافتك وقدراتك وانجازاتك وامكاناتك .. ولكن لابد أن تعترف له بالجميل ولا تنكره أبدآ وجميل من يتحدث عن الجميل الذي أسدي له في زمن لا أحد ألا نادرآ يعترف بالجميل فالكل مع استثناءات قليلة يتنكرون لمن قدم لهم شيئا أو فتح لهم بابآ أو مهد لهم طريقآ أو أرشدهم الي مكانهم الصحيح الذي يستحقونه 
وقد جاء الاعتراف بالجميل لدي العلماء في مقدمة الأشياء المطلوبة في حياة الانسان لما له من أهمية بالغة تنم عن الوفاء والتقدير والاحترام والعرفان والشكر والمحبة والشرف والمبدأ والأمانة والصدق والأخلاق الحسنة والاخلاص . 
فمن وجهة نظر بعض علماء الاجتماع فان من لم يعترف بالجميل هو الفقير الحقيقي فقير الأخلاق وكافر بالنعم 
فالاعتراف بالجميل والامتنان وتقديم الشكر يشير الي سواء النفس وقوة الشخصية وليس ضعفها وحسن التربية وسلامة الروح 
ويري بعض علماء الاجتماع ان الاعتراف بالجميل هو الاحساس بانتظار جميل اخر في المستقبل وحتي لو كان هذا الرأي صحيحآ فلا ضرر أن نعترف لمن ضحو وقدمو لنا نصائحهم وخبراتهم ووضعوا علاقاتهم وتجاربهم تحت تصرفنا فهل نقابل ذلك بالتجاهل والانكار. 
والشكر لا يكلف صاحبة جهدآ أو وقتآ وهو من اقدس الواجبات وهو مبدأ من مبادئ كافة الأديان
وفي الثقافة التقليدية يعد الاعتراف بالجميل من المبادئ الخمسة الأساسية في حياة الأنسان لأن الاعتراف بالجميل من المروءة والنبل ونكران الجميل من الجهالة وانعدام الذوق والأخلاق. 
انني أحيا من جديد ودائمآ وأبدآ روح الاعتراف بالجميل وأعترف شاكر بجميل كل من قدم لي شيئآ خلال حياتي منذ أن كنت طفلآ الي الآن انني في سلوكي ومعاملاتي دائمآ ما أذكر من قدم لي شيئآ حتي لو كان بسيطآ وصغيرآ لأنني جبلت وفطرت وتربيت علي ان أكون وفي ومخلص وشاكر لمن قدم لي يده يومآ ما


توقيع : الطائر الحر




 

الإشارات المرجعية

الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن


تحويل AsHeK EgYpT من خلال منتدي ستار ديس