مرحباً بك إلى منتديات لحن الحياة .
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..


 
شاطر

السبت أغسطس 18, 2018 3:21 am #526
مؤسسة لحن الحياة
مؤسسة لحن الحياة
 
avatar
 
الجنس : انثى
 
الدولة : مصر
 
العمر : 20
 
البرج : الجدي
 
المساهمات : 866
 
النقاط : 9832
 
السٌّمعَة : 1575
 
تاريخ الميلاد : 17/01/1998
 
تاريخ التسجيل : 16/07/2018
 
وسام : الادارية المميزة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://l7nal7yah.ahlamontada.com
Thumbs upموضوع: هل يستطيع الإنسان تحسين نفسه حقًا

هل يستطيع الإنسان تحسين نفسه حقًا

هناك تغيير للأحسن , و هناك تضييع للوقت و الجهد , بالطبع من مصلحتك و مصلحة الجميع أن تكون أفضل ما يمكن أن تكون في بعض الأشياء , فحين يتعلق الأمر بالقيم الإيجابية بالطبع من الجيد أن تحاول قدر إستطاعتك أن تكون كريمًا , مراعيًا , جديرًا بالثقة , عادلًا , صادقًا , مساعدًا و غير أناني .


و لكن عندما يتعلق الأمر بالمهارات , فمن السخف أن تحاول التفوق في كل شيء ! فلا أحد يستطيع القيام بذلك , فليس هنالك عدد كاف من الساعات في اليوم ! أتذكر معلم الفنون و الرسم في المدرسة و هو دائمًا يخبرنا بأننا يجب أن نداوم على " تحسين أنفسنا " . و كذلك معلم التربية الرياضية و رئيس الفن المسرحي .



الحقيقة أنه من المفيد جدًا لثقتك بنفسك أن تعمل بجد لتحقيق شيء ما و تشعر بأنك تحقق تحسنًا طوال الوقت ! فعندما تدرك أنك تطورت كلاعب كرة قدم مقبول إلى لاعب محترف أو من ممثل مسرحي مبتدئ إلى مشهور على المستوى التمثيل أو من رسام مبتدئ إلى مبدع و خلاب فإنك تحس بشعور رائع و هو يستحق العرق و الجد و الإجتهاد للحصول عليه .


و لكننا في الواقع لم نخلق جميعًا لنكون لاعبي كرة قدم محترفين أو نجومًا لامعة في التمثيل أو فرشة رسم مبدعه على اللوحات ! فـ أنا بنفسي لم أستطع أن أرى وجهة النظر في مقولة ( السعي وراء التحسن الدائم ) في الغناء مثلًا ! أحد الأشخاص صوته جميل و لكن أذنه غير موسيقية و لم يستطع المواكبة على الإيقاع أو الغناء على وزن الموسيقى مهما كان صوته رائعًا لأنه لم يكن مهتمًا بالنغمة الموسيقية التي يسمعها ! أنا لا أقول أن لا تبذل جهدك في شيء تحبه أو تحاول تحقيق أحلامك من خلاله مهما كنت سيء فيه و لكن ما الفائدة من إجهاد نفسك في شيء لا يمكنك أن تتميز فيه أبدًا و لا تمتلك المقومات و لا تحبه أساسًا ؟! هل ستصبح رسامًا مشهورًا و أنت لا تحب الرسم فقط لأن معلمك أخبرك ( تحسن دائمًا ) ؟! هذا الأمر ربما حتى لا يحدث في أفلام الكرتون ! لماذا تستمر على ذلك بدون أي فائدة في حين أنك تستطيع أن تضع كل هذا الجهد و الوقت في شيء تعلم أن لديك فرصة للتفوق فيه ؟ بل أنه من المفيد بالنسبة لنا أن نكون ضعفاء في بعض الأمور و هذا ليس عيبًا فهذا قد يعلمنا بعض التواضع ! و يذكرنا أن نشعر بالإمتنان تجاه مواطن القوة التي نمتلكها ! .


إذن سواء كان الأمر يتعلق بالعمل أو اللعب , اختر الأشياء التي تهمك و التي لديك فرصة لتحقيقها و اعمل عليها بكل جد ! فأنا لم أقابل شخصًا كان بارعًا في كل شيء في هذا العالم الواسع ! و إن قابلت أحدهم فمن المرجح بأنني لن أعمل أي صداقة معه ! لذا دعنا لا نزعج أنفسنا بالسعي لذلك فقط دعنا نتعرف على النواحي التي لن ننجح فيها أبدًا و نتوقف عن المحاولة ليس لكي نجلس في أماكننا و نتحسر على حالنا ! بل لكي نحول الوقت و الجهد إلى المكان الذي يستحقان أن يبذلا فيه ! .



أحد الأسباب كوننا لا نستطيع أن نكون بارعين في كل شيء هو أن بعض المهارات لا تنسجم مع الأخرى ! أحيانا تكون تلك المهارات شديدة الفائدة في بعض المجالات و لكن من الصعب أن تنسجم ! على سبيل المثال لنفترض بأنك معلم فنون رسم و لديك طالبان , الأول متميز في رسم الخلفيات و الآخر متميز في رسم الوجوه , و هذا أمر جيد لك كـ معلم فنون رسم لأنك تمتلك العديد من المواهب و الخيارات و المهارات عند طلابك ! و لكن ماذا سيحدث لو عرف الآخرين بأن الطالب الأول ممتاز في رسم الخلفيات و لكن سيء في رسم الوجوه بينما الطالب الثاني ممتاز في رسم الوجوه و لكن سيء في رسم الخلفيات ؟! هنا الطالبان سيسعيان للتحسن في نواقصهما و هذا أمر جيد و لكن المشكلة تكمن في التحسن الدائم ! كلاهما سيركزان على نقاط ضعفهمها و محاولة تحسينها طوال الوقت و سينسيان مواطن قوتهما و ما يبدعان فيه ! المقصد أنه لا بأس بأن تحسن من نواقصك و تحاول تطوريها و لكن إن عملت على تحسين نواقصك بشكل دائم فسوف تنسى و تضطر أن تفقد مهاراتك الأساسية و مواطن قوتك التي تبدع فيها ! .



إذن فتقبل مواطن ضعفنا ليس عذراً لكي نخبر أنفسنا بأننا فاشلون و أنه لا جدوى من المحاولة ! لكل منا نقاط قوته و نحن ندين لأنفسنا باكتشاف تلك النقاط و المواهب و المهارات لتقويتها . إن الأمر فقط يتعلق بكونك واقعيًا ! .



لا بأس بأن تتوسع في مجالك و مهاراتك و تحاول تطوير نفسك و إكتشاف مهارات جديدة فهذا أمر ممتع و لكن لا بأس إن لم تستطع التفوق في كل شيء لأنك هكذا ستنسى مواهبك و مهاراتك الأساسية فقط لأنك تسعى للتحسن الدائم في نواقصك !



تقبل نقائصك !


توقيع : Princess Soma



___________________________________________________




 
الأحد أغسطس 26, 2018 10:52 pm #765
عضو ماسي
عضو ماسي
 
avatar
 
الجنس : ذكر
 
الدولة : مصر
 
العمر : 22
 
البرج : الاسد
 
المساهمات : 389
 
النقاط : 2948
 
السٌّمعَة : 899
 
تاريخ الميلاد : 05/08/1996
 
تاريخ التسجيل : 24/08/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Thumbs upموضوع: رد: هل يستطيع الإنسان تحسين نفسه حقًا

شكر جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعه
تحيتي وتقديري لك
وددي قبل ردي .....!!


توقيع : Mohamed Sobhi




 

الإشارات المرجعية

الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن


تحويل AsHeK EgYpT من خلال منتدي ستار ديس